+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أغمر الصوف الفولاذي في كوب زجاجي  يحتوي على خل مدة دقيقتين، ثم أخرجه وأعصره من الخل،أغمر الصوف الفولاذي في الماء وأخرجه، ثم أعصره، وأضعه رطبا داخل الكيس البلاستيكي الشفاف، وأخرج الهواء من الكيس قبل إغلاقه ؟ الخل يحتوي على الخواص الكيميائية التي تساعد في تفاعلات تقليل الصدأ. عندما تغمر الصوف الفولاذي في الخل، يبدأ الخل في التفاعل مع الطبقة السطحية للصوف الفولاذي، ويزيل بعض الشوائب والطبقات التي تحول دون تكوين الصدأ. 

بالتالي، يتم تسريع عملية الصدأ عندما يتم غمر الصوف الفولاذي في الماء بعد إزالة الخل، لأن الطبقة الواقية التي توفرها الخل قد تم إزالتها، مما يجعل الصوف الفولاذي أكثر عرضة لعملية الصدأ.

 وبالنسبة لوضع الصوف الفولاذي الرطب داخل الكيس البلاستيكي الشفاف، فإن إزالة الهواء من الكيس قبل إغلاقه تقلل من فرص تفاعل الصدأ بسبب عدم وجود الأكسجين الضروري لتفاعل الصدأ.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أغمر الصوف الفولاذي في كوب زجاجي  يحتوي على خل مدة دقيقتين، ثم أخرجه وأعصره من الخل،أغمر الصوف الفولاذي في الماء وأخرجه، ثم أعصره، وأضعه رطبا داخل الكيس البلاستيكي الشفاف، وأخرج الهواء من الكيس قبل إغلاقه ؟

الاجابة

الخل يزيل الطبقة المغلفة لسلك المواعين التي تمنع عملية الصدأ ويسرع الماء من عملية الصدأ

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أغمر الصوف الفولاذي في كوب زجاجي  يحتوي على خل مدة دقيقتين، ثم أخرجه وأعصره من الخل،أغمر الصوف الفولاذي في الماء وأخرجه، ثم أعصره، وأضعه رطبا داخل الكيس البلاستيكي الشفاف، وأخرج الهواء من الكيس قبل إغلاقه ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...