+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

فيم يشبه مخلوط الكبريت وبرادة الحديد مركب كبريتيد الحديد، وفيم يختلفان ؟ المخلوط الذي يتألف من برادة الحديد والكبريت يشبه مركب كبريتيد الحديد في النقطة التي يحتوي كل منهما على نفس العناصر، أي الحديد والكبريت. ومع ذلك، يختلفان في بعض النواحي:

التشابه: يتشابه المخلوط وكبريتيد الحديد في تكوينهما من نفس العناصر، وهي الحديد والكبريت، ولكن يتميزان بخواص فريدة تميز كل منهما عن الآخر.

الاختلاف: يحتفظ المخلوط بخصائص كل من برادة الحديد والكبريت الأصلية، ويمكن فصلهما باستخدام المغناطيس بسبب خاصية المغناطيسية للحديد، بينما يختلف كبريتيد الحديد بخصائصه عن العناصر المكونة له. على سبيل المثال، فإنه لا ينجذب نحو المغناطيس بسبب غياب الخواص المغناطيسية فيه، ويختلف لونه عن لون مسحوق الكبريت المصفر، حيث يكون لونه أغمق ويظهر عادةً باللون الأسود.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 فيم يشبه مخلوط الكبريت وبرادة الحديد مركب كبريتيد الحديد، وفيم يختلفان ؟

الاجابة

-التشابه :يتشابه كل من مخلوط برادة الحديد والكبريت مع كبريتيد الحديد في احتواء كل منهما على العناصر نفسها.

-الاختلاف :مخلوط برادة الحديد والكبريت يحتفظا بخصائصهما الأصلية ويمكن فصلهما باستعمال المغناطيس لأن الحديد مادة مغناطيسيه .

-أما كبريتيد الحديد : يختلف بخصائصه عن خصائص العناصر المكونة له، فلا ينجذب نحو

المغناطيس، ويختلف بلونه عن لون مسحوق الكبريت المصفر

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
فيم يشبه مخلوط الكبريت وبرادة الحديد مركب كبريتيد الحديد، وفيم يختلفان ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...