+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

الحفظ بالتعليب أحد وسائل حفظ الأغذية وحمايتها من التلف. ويعد من وسائل حفظ الغذاء المستديم. ورد  حرف الجر (من) في العبارة السابقة مرتين، أتامل علامة بنائه في المرتين وأعلل سبب اختلافها ؟ في العبارة المذكورة، ظهر حرف الجر "من" مرتين، ولكن تباينت علامات بنائهما نتيجة لاختلاف في الحروف التي تليهما. عندما جاءت "من" قبل الساكنين، كانت علامتها البنائية على الفتح، لتسهيل الالتقاء بالحروف الساكنة. 

أما عندما جاءت بعد حرف متحرك، كانت علامتها البنائية على السكون. هذا الاختلاف يعكس قواعد الإعراب والنحو في اللغة العربية، حيث يتم التعبير عن العلاقات اللغوية بالتغيير في علامات الإعراب بناءً على سياق الجملة وترتيب الكلمات.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

الحفظ بالتعليب أحد وسائل حفظ الأغذية وحمايتها من التلف. ويعد من وسائل حفظ الغذاء المستديم. ورد  حرف الجر (من) في العبارة السابقة مرتين، أتامل علامة بنائه في المرتين وأعلل سبب اختلافها ؟

الاجابة

- من مبنية على الفتح لالتقاء الساكنين (بعدها حرف ساكن)

- من: مبنية على السكون؛ (بعدها حرف متحرك)

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
الحفظ بالتعليب أحد وسائل حفظ الأغذية وحمايتها من التلف. ويعد من وسائل حفظ الغذاء المستديم. ورد  حرف الجر (من) في العبارة السابقة مرتين، أتامل علامة بنائه في المرتين وأعلل سبب اختلافها ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...