0 تصويتات
في تصنيف حلول بواسطة (860ألف نقاط)

صدر أمر ملكي بتاريخ 27 / 1 / 1439هـ بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف. أكتب تقريراً عن المجمع يشمل موقعه، مبررات إنشائه، وأهدافه ؟ الموقع: يقع المجمع في المدينة المنورة، المدينة التي تحتضن العديد من المواقع المقدسة للإسلام، وهي مكان تأسيس الدين الإسلامي وموطن للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. 

مبررات الإنشاء: الحفاظ على تجميع الأحاديث النبوية في مقر واحد: نظرًا لأهمية السنة النبوية للمسلمين، فإن تجميع الأحاديث النبوية في مكان واحد يسهل الوصول إليها ويسهم في حفظها. 

طباعة كتب الحديث النبوي بعدة لغات: لتسهيل الدراسة على المسلمين الأجانب ونشر الفهم الصحيح للسنة النبوية. نشر وطباعة الأحاديث النبوية الصحيحة بدون تحريف: للحفاظ على نقاء السنة النبوية ومنع تحريفها أو إضافة أي تأويل غير صحيح.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

صدر أمر ملكي بتاريخ 27 / 1 / 1439هـ بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف. أكتب تقريراً عن المجمع يشمل موقعه، مبررات إنشائه، وأهدافه؟

الاجابة

الموقع : المدينة المنورة .

مبررات إنشائه :

1 - الحفاظ على تجميع الأحاديث النبوية في مقر واحد نظرا لأهمية السنة النبوية للمسلمين .

2 - طباعة كتب الحديث النبوي بعدة لغات لتسهيل الدراسة على المسلمين الأجانب .

3- نشر وطباعة الأحاديث النبوية الصحيحة بدون تحريف يحدة لغات الم مليون تحريف .

أهدافه:

١- خدمة السنة النبوية وعلومها جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة ونشراً .

٢- حماية السنة النبوية من أي تجاوز في الفهم أو الاستدلال، وتعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال ومكافحة مسببات الغلو والتطرف والإرهاب

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (860ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
صدر أمر ملكي بتاريخ 27 / 1 / 1439هـ بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف. أكتب تقريراً عن المجمع يشمل موقعه، مبررات إنشائه، وأهدافه؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...