+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (8.6ألف نقاط)

اشترك عدد من العمال في زراعة حديقة أحد المنازل، فعمل كل منهم ٤ ساعات يوميا، ولمدة يومين، إذا كان مجموع ساعات العمل لهم جميعا هو ٢٤ ساعة، فكم عاملا شارك في زراعة الحديقة ؟ حساب ساعات العمل لكل عامل في اليومين نعلم من السؤال أن كل عامل عمل ٤ ساعات في اليوم، وبالتالي في اليومين (٢ يوم) فإن كل عامل عمل ٨ ساعات.

  • الخطوة 2: حساب إجمالي ساعات العمل للجميع إذا كان مجموع ساعات العمل لجميع العمال هو ٢٤ ساعة، فإنه يجب علينا قسمة هذا العدد على عدد ساعات العمل لكل عامل (٨ ساعات) لمعرفة عدد العمال.

  • الخطوة 3: حساب عدد العمال سنقوم بالقسمة بين إجمالي ساعات العمل (٢٤ ساعة) على عدد ساعات عمل كل عامل (٨ ساعات)، وهذا سيعطينا عدد العمال.

  • الخطوة 4: الحساب قسمة إجمالي ساعات العمل (٢٤ ساعة) على عدد ساعات عمل كل عامل (٨ ساعات): عدد العمال = ٢٤ ÷ ٨ = ٣ عمال

إذاً شارك ثلاثة عمال في زراعة الحديقة

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

اشترك عدد من العمال في زراعة حديقة أحد المنازل، فعمل كل منهم ٤ ساعات يوميا، ولمدة يومين، إذا كان مجموع ساعات العمل لهم جميعا هو ٢٤ ساعة، فكم عاملا شارك في زراعة الحديقة ؟

الاجابة

3 عمال 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (8.6ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اشترك عدد من العمال في زراعة حديقة أحد المنازل، فعمل كل منهم ٤ ساعات يوميا، ولمدة يومين، إذا كان مجموع ساعات العمل لهم جميعا هو ٢٤ ساعة، فكم عاملا شارك في زراعة الحديقة ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...