+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (1.1مليون نقاط)

اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح كوكب عطارد ؟ارتفاع درجة الحرارة يشير إلى زيادة في درجة الحرارة الجوية أو درجة حرارة الجسم. يمكن أن يكون هذا الأمر نتيجة لعوامل مختلفة، مثل الطقس الحار أو التعرض للشمس لفترات طويلة أو حالات الحمى في الجسم. الارتفاع المفرط في درجة الحرارة يمكن أن يؤدي إلى التعب والإجهاد الحراري، وقد يكون خطرًا على الصحة. يُنصح باتخاذ التدابير الوقائية، مثل شرب كميات كافية من الماء وتجنب التعرض للشمس في فترات الارتفاع الكبير في درجات الحرارة للحفاظ على الصحة والراحة.

زائر موقع فــزورة يعتبر التفوق في الدراسة مصدرًا للفخر الشخصي والإنجاز. الشعور بالرضا عن الجهد المبذول وتحقيق النجاح يُحفّز الطلاب على مواصلة الاجتهاد.

اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح كوكب عطارد؟

الاجابة

طول مدار كوكب الزهرة حول الشمس يزيد من امتصاص حرارة الشمس.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.1مليون نقاط)
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة

اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح كوكب عطارد؟ تعتبر الماجما، عندما تبرد في باطن الأرض أو فوق سطحها، من الصخور التي تكونت نتيجة لتجمد الصهارة أو الصخور الساخنة. تكون هذه العملية هامة جدًا في فهم تكوين قشرة الأرض والتغيرات التي تطرأ عليها على مر الزمن.

إذا كانت الماجما تبرد في باطن الأرض، يمكن أن تشكل صخورًا بلورية تسمى "صخور بركانية"، مثل البازلت والأنديسايت. يحدث تكوين هذه الصخور عندما تنفجر الصهارة من البركان وتتجمد سريعًا على سطح الأرض.

على الجانب الآخر، إذا كانت الماجما تبرد فوق سطح الأرض، فقد تشكل صخورًا أخرى تُعرف باسم "صخور فوضوية" أو "صخور تبريد الهواء"، مثل البازلت السطحي. يحدث هذا التبريد ببطء أكبر مما يحدث في البراكين، مما يسمح للبلورات بالنمو بحرية ويؤدي إلى تكوين هياكل بلورية مميزة.

الماجما والصخور التي تنشأ عند تبريدها تلعب دورًا مهمًا في فهم التاريخ الجيولوجي للأرض وعمليات تطورها. كما يساهم فهم تكوين هذه الصخور في فهم تأثيرات البراكين والأنشطة الجيولوجية على البيئة والتكوين الطبيعي للأرض.

السؤال : اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح كوكب عطارد؟

الإجابة

طول مدار كوكب الزهرة حول الشمس يزيد من امتصاص حرارة الشمس.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...