+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (1.1مليون نقاط)

سبب وصول الأجسام ذات الكتل المختلفة للأرض في نفس اللحظة هوعدم وجود تأثير لمقاومة الهواء ؟ الكتل المختلفة في سياق الأرض يمكن أن تشير إلى الأقسام المختلفة من مواد تشكل القشرة الأرضية والطبقات الداخلية. تعتبر الأرض هي الكوكب الثالث من الشمس وتتميز بتنوع هائل في تكوينها. تفهم هذه الكتل المختلفة للأرض مساهمتها في التاريخ الجيولوجي وتأثيرها على العمليات الجيولوجية والجيوفيزيائية على سطح الكوكب

زائر موقع فــزورة يعتبر التفوق في الدراسة مصدرًا للفخر الشخصي والإنجاز. الشعور بالرضا عن الجهد المبذول وتحقيق النجاح يُحفّز الطلاب على مواصلة الاجتهاد.

سبب وصول الأجسام ذات الكتل المختلفة للأرض في نفس اللحظة هوعدم وجود تأثير لمقاومة الهواء؟

الاجابة

صواب

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

سبب وصول الأجسام ذات الكتل المختلفة للأرض في نفس اللحظة هوعدم وجود تأثير لمقاومة الهواء؟سبب وصول الأجسام ذات الكتل المختلفة إلى الأرض في نفس اللحظة يعود إلى عدم وجود تأثير لمقاومة الهواء. هذا المبدأ يتناول قانون السقوط الحر ويعكس فهمنا لحركة الأجسام في حقل الجاذبية.

قانون السقوط الحر، الذي اكتشفه العالم الإيطالي جاليليو جليلي في القرن السابع عشر، ينص على أن جميع الأجسام، بغض النظر عن كتلتها، تتسارع نحو الأرض بنفس التسارع في حقل الجاذبية. هذا يعني أن جسمًا خفيفًا وجسمًا ثقيلًا سيصلان إلى الأرض في نفس اللحظة إذا كانا يتحرران من نفس الارتفاع.

في ظل عدم وجود تأثير لمقاومة الهواء، يكون التأثير الوحيد الذي يؤثر على الجسم هو الجاذبية. تسارع الجسم تحت تأثير الجاذبية باتجاه الأرض، وهذا التسارع هو الذي يحدد سرعته أثناء السقوط.

في الظروف العملية، يؤثر تأثير مقاومة الهواء على حركة الأجسام خلال السقوط، ولكن عندما يكون تأثيرها ضئيلًا مقارنةً بالجاذبية، يمكن تجاهلها لغرض التفسير الأساسي لحركة السقوط.

إذاً، يتمكن الأجسام ذات الكتل المختلفة من الوصول إلى الأرض في نفس اللحظة في غياب تأثير ملحوظ لمقاومة الهواء، ويظل قانون السقوط الحر يسيطر على حركتها.

السؤال : سبب وصول الأجسام ذات الكتل المختلفة للأرض في نفس اللحظة هوعدم وجود تأثير لمقاومة الهواء ؟

الإجابة

صواب

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...