+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (58.5ألف نقاط)
عُدل بواسطة

ماذا تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض ؟ الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض تُعرف باسم اللافا. يعود هذا المصطلح إلى اللغة الإيطالية، حيث يعني "لافا" الصخور المنصهرة التي تندفع من البراكين وتتدفق على سطح الأرض خلال ثورانها.

وتتكون اللافا من خليط من الصخور المنصهرة والمعادن والغازات المذابة التي تتحرر من باطن الأرض. عندما تنفجر البراكين، تتدفق اللافا من فتحاتها البركانية على شكل سيول ساخنة تتحرك ببطء على سطح الأرض.

تتنوع خصائص اللافا بحسب تكوينها الكيميائي والطبيعة الجيولوجية للبركان الذي تنبعث منه. وتشمل هذه التنوعات اختلافات في درجة الحرارة، والكثافة، واللزوجة، وسرعة التدفق، والتأثيرات البيئية.

وتتراوح أنواع اللافا بين اللافا السائلة ذات القوام الرقيق والتي تسمى "لافا هاوايية"، إلى اللافا الأكثر كثافة ولزوجة والتي تعرف باسم "لافا البازلت". ويعتمد نوع اللافا على عدة عوامل، بما في ذلك محتوى السيليكا والمعادن الأخرى في الصهارة ودرجة حرارتها.

تتركب اللافا في النهاية من الصخور البركانية بعد أن تبرد وتصلب على سطح الأرض. وتشكل اللافا طبقات صلبة ومتماسكة من الصخور البركانية المتميزة بألوان وأشكال فريدة، وتسهم في تشكيل التضاريس الطبيعية وتحديد خصائص البيئة في المناطق التي تغمرها.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

ماذا تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض؟

الاجابة

لابه - الصهارة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (58.5ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...