+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أي الطفلين يبذل شغلا أكثر؟ أفسر إجابتي ؟في الشكل الأول، الطفل يبذل قوةً لدفع الجدار. ومع أن الطفل يبذل جهدًا كبيرًا، إلا أنه لا يحدث أي تغيير في موقع الجدار، لأن الجدار ثابت ولا يتحرك. وفي الفيزياء، يُعرف الشغل بأنه القوة المبذولة على جسم مضروبة في المسافة التي تحرك فيها الجسم. ونظرًا لعدم حركة الجدار في هذه الحالة، فإن الشغل الناتج يكون صفرًا.

أما في الشكل الثاني، فالطفل يسحب عربة. وعلى الرغم من أن القوة التي يبذلها الطفل ربما لا تكون بنفس القوة التي يبذلها في دفع الجدار، إلا أن العربة تتحرك وتنتقل من مكان إلى آخر بفعل القوة التي تطبق عليها. 

وبالتالي، يحدث شغل بمقدار القوة المبذولة مضروبة في المسافة التي تحركت فيها العربة. وهذا يظهر كيف أن الشغل الناتج في هذه الحالة يكون موجبًا وغير صفري، نتيجة لحركة العربة بفعل القوة المبذولة عليها.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أي الطفلين يبذل شغلا أكثر؟ أفسر إجابتي ؟

الاجابة

الطفل في الشكل الأول يؤثر بقوة في الجدار ، إلا أن القوة لا تنجز شغلاً ؛ لأن الجدار لا يتحرك ، فيكون الشغل الناتج صفرا ، ولكن قوة السحب المؤثرة في العربة في الشكل الثاني تجعل العربة تتحرك

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أي الطفلين يبذل شغلا أكثر؟ أفسر إجابتي ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...