+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

ما العناصر التي تكون هذا المركب، وما عدد ذرات كل عنصر؟ هل يتغير المركب إذا تغير عدد ذرات أحد العناصر أو جميعها؟ أفسر إجابتي ؟هذا المركب الكيميائي يتكون من نوعين من العناصر، حيث يحتوي على 2 ذرة من العنصر الأول و 3 ذرات من العنصر الثاني، وهو مثال على التركيب الكيميائي البسيط. عندما يتغير عدد الذرات لأي من العناصر في المركب، 

سيتغير النوع المركب وخصائصه بشكل كبير. فتغير عدد الذرات يؤثر على طريقة ترتيب الذرات وعلى الروابط الكيميائية بينها، مما ينتج عنه تركيباً كيميائياً جديداً بخصائص مختلفة تماماً عن المركب الأصلي. وهذا يعكس مبدأ الكيمياء الذي يقول بأن تغير العناصر المكونة للمركب أو ترتيبها يؤدي إلى تكوين مركب جديد بخصائص مختلفة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

ما العناصر التي تكون هذا المركب، وما عدد ذرات كل عنصر؟ هل يتغير المركب إذا تغير عدد ذرات أحد العناصر أو جميعها؟ أفسر إجابتي  ؟

الاجابة

الشكل يمثل مركباً كيميائياً يتكون من نوعين من العناصر الجديدة وعدد ذراته ۲ ، والأكسجين وعدد ذراته 3 إذا تغير عدد ذرات أي عنصر فإن المركب الناتج يكون مختلفاً في خصائصه عن المركب المبين في الشكل؛ لأن طريقة ارتباط الذرات وعددها سيتغيران ومن ثم ينتج مركب جديد

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما العناصر التي تكون هذا المركب، وما عدد ذرات كل عنصر؟ هل يتغير المركب إذا تغير عدد ذرات أحد العناصر أو جميعها؟ أفسر إجابتي  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...