+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

هل تعد عملية قلي البيض تغيرا كيميائيا ؟ ولماذا  ؟عندما يتم طهي البيض، يحدث تغيير كيميائي بارز. يتأثر لون البيض بشكل رئيسي نتيجة لهذا التغيير الكيميائي. في الواقع، يتحول اللون الشفاف للبياض الى الأبيض عندما يتم تعريضه للحرارة. وبالنسبة للصفار، يتغير لونه من السائل الأصفر إلى اللون الأبيض أو الأصفر القشدي بناءً على درجة الطهي. هذا التغيير في اللون يرجع إلى تغيير في البنية الكيميائية للبروتينات الموجودة في البيض.

عندما يتعرض البيض للحرارة، تتغير هيكل البروتينات الموجودة فيه بفعل التسخين. تحدث عملية تسمى "التكاثر"، حيث يتم تكوين روابط جديدة بين السلاسل الببتيدية في البروتينات. هذه التغييرات في التركيب الكيميائي للبروتينات تؤثر على خصائصها الفيزيائية، بما في ذلك اللون والقوام والنكهة.

إذا، نعم، يمكن اعتبار عملية طبخ البيض تغييرًا كيميائيًا بسبب التأثير على الهيكل الكيميائي للبروتينات في البيض، مما يؤدي إلى تغير لونه وخصائصه الفيزيائية الأخرى.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

هل تعد عملية قلي البيض تغيرا كيميائيا ؟ ولماذا  ؟

الاجابة

تعد عملية طبخ البيض تغيرًا كيميائياً لان لون كل من  المح (صفار البيض) وبروتين الألبومين( بياض البيض) فيه سيتغير

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
هل تعد عملية قلي البيض تغيرا كيميائيا ؟ ولماذا  ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 18 في تصنيف حلول بواسطة rawan (1.1مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...