+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

وضح إن كانت الجملة الآتية صحيحة دائما، أم صحيحة أحيانا، أم غير صحيحة بالنسبة للأعداد التي هي أكبر من الصفر. ثم فسر إجابتك:إذا كان البسط في النسبة الأولى من التناسب أكبر من المقام ؟ العبارة الواردة هي صحيحة دائمًا. عندما يكون البسط في النسبة الأولى أكبر من المقام، فإن ذلك يعني أن الكسر أكبر من واحد، وعند تقليصه يُمكن أن يتحول إلى عدد صحيح. 

على سبيل المثال، إذا كانت النسبة الأولى 3/2، فإنها تعادل 1.5، وعندما تكون النسبة الثانية 5/4، فإنها تعادل 1.25، وبالتالي البسط في النسبة الثانية أصغر من المقام. وبالتالي، يمكن أن نقول إن العبارة صحيحة دائمًا بالنسبة للأعداد التي هي أكبر من الصفر، حيث تظهر هذه العلاقة في التناسب المباشر.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

وضح إن كانت الجملة الآتية صحيحة دائما، أم صحيحة أحيانا، أم غير صحيحة بالنسبة للأعداد التي هي أكبر من الصفر. ثم فسر إجابتك:إذا كان البسط في النسبة الأولى من التناسب أكبر من المقام  ؟

الاجابة

هذه العبارة صحيحة دائماً، لأن النسب لكي تكون متناسبة يجب ان تكون كسورا متكافئة، وتختصر إلى الكسر نفسه

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
وضح إن كانت الجملة الآتية صحيحة دائما، أم صحيحة أحيانا، أم غير صحيحة بالنسبة للأعداد التي هي أكبر من الصفر. ثم فسر إجابتك:إذا كان البسط في النسبة الأولى من التناسب أكبر من المقام ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...