+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

تعمل والده بندر معلمة في روضة أطفال، فإذا علمت أن هناك معلمة واحدة لكل ۱۲ طفلا، وأن في الروضة ٢٧٦ طفلا. فكم معلمة تعمل في الروضة ؟ لحل هذا السؤال، نحتاج أولاً إلى معرفة عدد المعلمات اللازمة لكل طفل في الروضة. إذا كانت هناك معلمة واحدة لكل 12 طفلاً، يمكننا استخدام هذه النسبة لحساب عدد المعلمات الكلي للأطفال الموجودين في الروضة. نسبة المعلمات إلى الأطفال هي 1:12. وبمعرفة أن عدد الأطفال في الروضة هو 276، يمكننا حساب عدد المعلمات بالقسمة على عدد الأطفال على عدد الأطفال لكل معلمة.

276 ÷ 12 = 23 إذاً، يعمل في الروضة 23 معلمة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

تعمل والده بندر معلمة في روضة أطفال، فإذا علمت أن هناك معلمة واحدة لكل ۱۲ طفلا، وأن في الروضة ٢٧٦ طفلا. فكم معلمة تعمل في الروضة  ؟

الاجابة

وضع ياسر التناسب بصورة صحيحة لأنه وضع النسبة بين عدد المعلمين وعدد الطلاب، لكن راكان وضع بسط إحدى النسبتين و مقام النسبة الأخرى

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تعمل والده بندر معلمة في روضة أطفال، فإذا علمت أن هناك معلمة واحدة لكل ۱۲ طفلا، وأن في الروضة ٢٧٦ طفلا. فكم معلمة تعمل في الروضة  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...