+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 افترض أن هناك ٨ طلاب من بين ٢٠ طالبا يشاركون في الأنشطة المدرسية كل عام. فما عدد المشاركين في أنشطة هذا العام من بين ٤٠٠٠ طالب ؟ الحل يتمثل في استخدام نسبة الطلاب الذين يشاركون في الأنشطة المدرسية من بين الطلاب الكليين. بمعرفة أن 8 طلاب يشاركون من بين كل 20 طالبًا، يمكننا استخدام هذه النسبة لحساب عدد الطلاب المشاركين في الأنشطة من بين 4000 طالب.نسبة الطلاب المشاركين = (عدد الطلاب الذين يشاركون) / (إجمالي عدد الطلاب) = 8 / 20

 نستخدم هذه النسبة لحساب عدد الطلاب المشاركين في الأنشطة من بين 4000 طالب.عدد الطلاب المشاركين = (نسبة الطلاب المشاركين) × (إجمالي عدد الطلاب) = (8 / 20) × 4000حساب القيمة: عدد الطلاب المشاركين = (8 / 20) × 4000 = 1600 طالب.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 افترض أن هناك ٨ طلاب من بين ٢٠ طالبا يشاركون في الأنشطة المدرسية كل عام. فما عدد المشاركين في أنشطة هذا العام من بين ٤٠٠٠ طالب ؟

الاجابة

8 / 20 = ف / 4000   فكر في العدد الذي ضرب ٢٠ كان الناتج 4000

بما أن ۲۰×۲۰۰ – ٤۰۰۰؛ اضرب البسط والمقام في ٢٠٠

ف= ۸×۲۰۰

ف= ١٦٠٠ مشارك

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
افترض أن هناك ٨ طلاب من بين ٢٠ طالبا يشاركون في الأنشطة المدرسية كل عام. فما عدد المشاركين في أنشطة هذا العام من بين ٤٠٠٠ طالب ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...