+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

اذكر اربعة من حقوق الصحابة رضي الله عنهم  ؟ حقوق الصحابة رضي الله عنهم هي مبادئ وقيم تجاههم ينبغي على المسلمين احترامها والتعامل بها. إليك توضيح لأربع من هذه الحقوق:

محبتهم ومودتهم والثناء عليهم: يجب على المسلمين أن يحبوا الصحابة ويظهروا لهم المودة، وأن يثنوا عليهم بما قدموه من تضحيات وعطاء في سبيل الله. اتباع طريقتهم ومنهجهم في تعلم الدين وفهمه والعمل به: ينبغي للمسلم أن يتبع منهج الصحابة في فهم الدين وتعلمه والعمل به، حيث كانوا أقرب الناس إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأفهمهم لسنته.

سلوك طريق التوسط والاعتدال معهم وسلامة قلوبنا وألسنتنا تجاههم: ينبغي على المسلمين أن يتحلوا بالتواضع والوسطية في مواقفهم تجاه الصحابة، وأن يحافظوا على سلامة قلوبهم وألسنتهم من النيل من شرفهم. الترضي عنهم عند ذكر اسم أحد منهم، لأن الله رضى عنهم: يجب على المسلم أن يكون راضيًا عن الصحابة ويرفعهم في قلوبهم، ويحترم أمثالهم ويحافظ على شرفهم، لأن الله رضى عنهم وأرضاهم.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

اذكر اربعة من حقوق الصحابة رضي الله عنهم   ؟

الاجابة

1- محبتهم ومودتهم والثناء عليهم

2- اتباع طريقتهم ومنهجهم في تعلم الدين وفهمه والعمل به

3_سلوك طريق التوسط والاعتدال معهم وسلامة قلوبنا وألسنتنا تجاهم

4 - الترضي عنهم عند ذكر اسم أحد منهم، لأن الله رضى عنهم

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر اربعة من حقوق الصحابة رضي الله عنهم   ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...