+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

يتغير الطعام قبل استخدام طاقته في أجسامنا، أكتب تقريرًا حول التغيرات الفيزيائية والكيميائية التي تحدث من لحظة تناول حبة البرتقال إلى الاستفادة منها في الخلايا ؟  تتعرض البرتقالة لعدة تغييرات فيزيائية وكيميائية بعد تناولها حتى تستفيد الخلايا منها كمصدر للطاقة.

التغيرات الفيزيائية: أولاً، يتم قطع البرتقالة إلى قطع صغيرة لتسهيل عملية تناولها. ثم يتم تقشيرها وإزالة القشر الخارجي والقشر الداخلي. بعد ذلك، يتم عصر البرتقالة لاستخراج عصيرها وإزالة البذور إذا كانت موجودة.

التغيرات الكيميائية: عند تناول البرتقالة، تبدأ عملية الهضم في المعدة حيث يتم هضم السكريات والألياف الموجودة فيها. يتم إنتاج الأنزيمات الهاضمة لتحلل البروتينات والدهون أيضًا. بعد ذلك، يتم امتصاص المواد المغذية المتحللة في الأمعاء الدقيقة ونقلها إلى الدورة الدموية لاستخدامها في الخلايا.

بعد أن تتحول البرتقالة إلى مواد غذائية متاحة للاستفادة منها في الجسم، تستخدم في عملية التنفس الخلوي داخل الخلايا، حيث تحترق السكريات المستخرجة من البرتقالة بوجود الأكسجين لتوليد الطاقة اللازمة للخلايا لأداء وظائفها المختلفة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

يتغير الطعام قبل استخدام طاقته في أجسامنا، أكتب تقريرًا حول التغيرات الفيزيائية والكيميائية التي تحدث من لحظة تناول حبة البرتقال إلى الاستفادة منها في الخلايا  ؟

الاجابة

_ التغيرات الفيزيائية التي تحدث :

قطع البرتقالة وتقشيرها وعصرها وازالة بذورها

_التغيرات الكيميائية التي تحدث:

عملية الهضم في المعدة والأمعاء، و عملية التنفس الخلوي

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يتغير الطعام قبل استخدام طاقته في أجسامنا، أكتب تقريرًا حول التغيرات الفيزيائية والكيميائية التي تحدث من لحظة تناول حبة البرتقال إلى الاستفادة منها في الخلايا  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...