+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 أي مما يأتي غالبا ما يبطئ عملية الذوبان (  استخدام قطع كبيرة من المذاب، تحريك المذاب، استخدام قطع صغيرة من المذاب،استخدام كمية قليلة من المذاب) ؟ عملية الذوبان تعتمد على عدة عوامل، منها حجم الجزيئات وتقسيمها. عمومًا، يبطئ استخدام قطع كبيرة من المذاب عملية الذوبان، لأن الجزيئات الكبيرة تحتاج إلى وقت أطول لتفككها والاندماج مع المذيب. 

هذا يجعل السطح الذي يمكن أن يتفاعل مع المذيب أقل، مما يقلل من سرعة الذوبان. بالمقابل، استخدام قطع صغيرة من المذاب يزيد من مساحة السطح المعرضة للمذيب، مما يعزز سرعة الذوبان. لذا، يمكن القول بأن استخدام قطع كبيرة من المذاب غالبًا ما يبطئ عملية الذوبان.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 أي مما يأتي غالبا ما يبطئ عملية الذوبان (  استخدام قطع كبيرة من المذاب، تحريك المذاب، استخدام قطع صغيرة من المذاب،استخدام كمية قليلة من المذاب) ؟

الاجابة

 استخدام قطع كبيرة من المذاب

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أي مما يأتي غالبا ما يبطئ عملية الذوبان (  استخدام قطع كبيرة من المذاب، تحريك المذاب، استخدام قطع صغيرة من المذاب،استخدام كمية قليلة من المذاب) ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...