+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (58.5ألف نقاط)

عند سقوط حجر على الأرض فإن الأرض والحجر يجذب كل منهما الاخر فما تفسير ذلك ؟ تفسير جاذبية الأرض والحجر وتأثيرها على بعضهما البعض يعود إلى مفهوم القوى الجاذبية والقانون الشهير للجاذبية الذي اكتشفه العالم الإنجليزي إسحاق نيوتن في القرن السابع عشر. 

  • هذا القانون ينص على أن كل جسم في الكون يجذب بقوة تتناسب طرديًا مع كتلته وتناقص عكسيًا مع مربع المسافة بينه وبين الجسم الآخر.
  • عندما يسقط حجر على سطح الأرض، فإن الأرض والحجر يتفاعلان مع بعضهما البعض وفقًا لهذا القانون. بموجب القانون الثالث لنيوتن، يتحرك الجسم بالاتجاه المعاكس للقوة التي تؤثر عليه. 
  • وهناك قوة جذب بين كل جسمين في الكون تعرف بقوة الجاذبية. فالحجر يجذب الأرض بقوة، وبالمثل، تجذب الأرض الحجر بقوة.
  • يمكن التعبير عن هذا التفاعل بأن كل من الأرض والحجر يمارسان قوة جذب على الآخر، وهذه القوة تكون متساوية بالنسبة لكل منهما. هذا يعني أن الأرض تجذب الحجر بقوة تساوي قوة جذب الحجر للأرض، وهذا ما يؤدي إلى حدوث التفاعل بينهما.

عندما يسقط الحجر على الأرض، يتأثر كل من الحجر والأرض بقوة الجاذبية التي يمارسها الآخر عليه، وهذا ما يفسر الجاذبية المتبادلة بين الأرض والحجر وتأثيرها على بعضهما البعض.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

عند سقوط حجر على الأرض فإن الأرض والحجر يجذب كل منهما الاخر فما تفسير ذلك؟

الاجابة

ان لكل رد فعل مساوي له في المقدار

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (58.5ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
عند سقوط حجر على الأرض فإن الأرض والحجر يجذب كل منهما الاخر فما تفسير ذلك ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...