+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (8.6ألف نقاط)

الجدول أدناه يوضح الأنشطة التي قام بها علي، إذا كان علي قد انتهى منها الساعة السابعة مساء، فمتى بدأ ؟ نقوم بحساب مدة المذاكرة التي قام بها علي. وفقًا للجدول، انتهى من المذاكرة في الساعة 7:00 مساءً، وبدأ في الساعة 3:00 بعد الظهر. لذا، مدة المذاكرة هي:

  • مدة المذاكرة = 7:00 - 3:00 = 4 ساعات ثم، نقوم بحساب مدة لعب كرة القدم. وفقًا للجدول، انتهى من لعب كرة القدم في الساعة 7:00 مساءً، وبدأ في الساعة 4:00 بعد الظهر. لذا، مدة لعب كرة القدم هي:

  • مدة لعب كرة القدم = 7:00 - 4:00 = 3 ساعات بعد ذلك، نحتاج إلى حساب وقت بدء المذاكرة ووقت بدء لعب كرة القدم بناءً على المدة التي قضاها في كل نشاط.

  • وقت بدء المذاكرة = وقت الانتهاء من لعب كرة القدم - مدة المذاكرة

  • وقت بدء لعب كرة القدم = وقت الانتهاء من المذاكرة - مدة لعب كرة القدم

  • من المعادلات أعلاه، نستنتج: وقت بدء المذاكرة = 7:00 - 4 ساعات = 3:00 عصراً  ووقت بدء لعب كرة القدم = 7:00 - 3 ساعات = 4:00 عصراً

بالتالي، يُظهر الحساب أن علي بدأ المذاكرة في الساعة 3:00 بعد الظهر وبدأ لعب كرة القدم في الساعة 4:00 بعد الظهر.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

الجدول أدناه يوضح الأنشطة التي قام بها علي، إذا كان علي قد انتهى منها الساعة السابعة مساء، فمتى بدأ؟

الاجابة انتهي علي من الأنشطة في الساعة السابعة مساءً. موعد بدء المذاكرة = ۷:۰۰ - ۳:۰۰ = ٤:٠٠ عصراً موعد بدء لعب كرة القدم = ٤:٠٠ - ١:٠٠ = 3:00 عصراً إذن بدأ علي الأنشطة في الساعة 3:00 عصراً

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (8.6ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
الجدول أدناه يوضح الأنشطة التي قام بها علي، إذا كان علي قد انتهى منها الساعة السابعة مساء، فمتى بدأ ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...