0 تصويتات
في تصنيف حلول بواسطة (860ألف نقاط)

 قارن بين الشرايين والاوردة والاوعية الدموية؟ الشرايين: تُحمل الشرايين الدم المؤكسج من القلب إلى الأنسجة في الجسم. تحتوي على جدار سميك يحتوي على عضلات قادرة على التقلص والانبساط لدفع الدم بقوة من القلب إلى الأنسجة. الأوردة: تعمل الأوردة على جمع الدم المستنفذ من الأنسجة ونقله مرة أخرى إلى القلب. الأوعية الدموية: تشمل الشرايين والأوردة والشبكة الدقيقة من الأوعية التي تصل بينهما. الشبكة الدقيقة من الأوعية (الشعيرات الدموية) توفر الاتصال بين الشرايين والأوردة وتسمح بتبادل المواد الغذائية والفيتامينات والنفايات بين الدم والأنسجة.

زائر موقع فــزورة بتعلمكم وتطوير قدراتكم، ستصبحون جزءًا نشطًا وإيجابيًا في المجتمع. الالتزام بالدراسة هو خطوة هامة نحو تحقيق تأثير إيجابي في حياة الآخرين والمجتمع بأسره.

قارن بين الشرايين والاوردة والاوعية الدموية؟

الاجابة

الشرايين : وهي الاوعية الدّموية التي تنقل الدّم من القلب لكافّة الانسجة بهدف توصيل الدّم المؤكسد المشبع بالاوكسجين ، بالاضافة لنقل الهرمونات و الانزيمات و العناصر و الفيتامينات المختلفة . 

* الأوردة : وهي الأوعية الدّموية التي تنقل الدّم المحمّل بثاني اوكسيد الكربون للرئة و الكليتين و الكبد و ذلك بهدف التخلّص من فضلات الجسم المختلفة بالاضافة للغازات غير المرغوب فيها . 

* الشعيرات الدّمويّة : وهي الانابيب الشعريّة الرفيعة التي تنتشر بكل انواع الانسجة و تكوّن شبكة من الاوردة و الشرايين الشعريّة و التي تساهم بنقل الدّم من و الى الانسجة .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (860ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين الشرايين والاوردة والاوعية الدموية؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...